الإثنين , 08 تشرين الأول , 2018 :: 12:53 ص
أشهر 5 شخصيات قدمها سيد زيان.. "القص" "وحلومة الجحش"

احكيلك - الفنان الكبير الراحل سيد زيان قدم على مدار تاريخه الفني، عددا منالأعمال والشخصيات التي ما زال الجميع يتذكرها حتى الآن، ومن أبرز الشخصيات التيقدمها الفنان الراحل..

خليل الغبي:

تعتبر شخصية "خليل الغبي" واحدة منأشهر الشخصيات التي قدمها "زيان"، من خلال أحداث فيلم"المتسول"، حيث استطاع الفنان الراحل أن يضع بصمة قوية من خلال هذاالدور، حينما كان ينطق الكلمات التي تحتوي على حرف ال "س" بطريقة مميزة،مثل قوله "متسول"، الفيلم من بطولة عادل إمام، إسعاد يونس، وتأليف سميرعبد العظيم، وإخراج أحمد السبعاوي.

المستكاوي:

قدم الفنان الراحل سيد زيان، شخصية"المستكاوي"، من خلال أحداث فيلم "البيه البواب"، فقد جسدشخصية رجل نصاب، يحاول طوال الوقت الاستيلاء على أموال الغير، الفيلم بطولة أحمدزكي، صفية العمري، وتأليف يوسف جوهر، وإخراج حسن إبراهيم.

حنفي القص:

جسد الفنان سيد زيان، شخصية "القص" منخلال أحداث مسلسل "المال والبنون"، وهي شخصية من الشخصيات المهمشة،والتي تسعى دائما لخدمة الغير، ولا تحمل هذه الشخصية بداخلها ضغينة لأحد، واستطاعالفنان الكبير يجسد الشخصية ببراعة فائقة، المسلسل بطولة عبد الله غيث، أحمد عبدالعزيز، وتأليف محمد جلال عبد القوي، وإخراج مجدي أبو عميرة.

صلاح عيسوي:

قدم الفنان الراحل شخصية "صلاحعيسوي"، من خلال أحداث فيلم "عفوا أيها القانون"، حيث قدم شخصيةالزوج الذي تخونه زوجته، وعلى الرغم من ذلك يرفض عمل أي إجراء ضدها، الفيلم بطولةفريد شوقي، محمود عبد العزيز، وتأليف إبراهيم الموجي، وإخراج إيناس الدغيدي.

حلومة الجحش:

جسد الفنان الراحل شخصية المعلم حلومة الجحش، منخلال أحداث فيلم "وكالة البلح"، حيث تتسبب "المعلمة نعمةالله"، في مقتله للتخلص من منافسيها، الفيلم بطولة نادية الجندي، محمودياسين، وتأليف نجيب محفوظ، وإخراج حسام الدين مصطفى.