الثلاثاء , 12 آذار , 2019 :: 12:36 م
مركز الاميرة بسمة للتنمية بالعقبة يحتفي بيوم المرأة العالمي



مركز الاميرة بسمة للتنمية بالعقبة يحتفي بيوم المرأة العالمي 


العقبة - احكيلك 

احتفل مركز الأميرة بسمة للتنمية بالعقبة السبت بيوم المرأة العالمي تحت عنوان "توازن من اجل عالم افضل " وذلك بالتعاون مع مشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية ومشاركة من عضوات اللجان النسوية في مراكز الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد) في محافظتي معان والعقبة .
واكد نائب رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور عماد حجازين خلال رعايته الاحتفال اهمية الدور الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني وتلمس احتياجات المواطنين من خلال برامجها التي تلبي طموحاتهم مشيرا الى استعداد السلطة في توحيد الجهود من اجل الوصول الى نتائج تنمية حقيقية مستدامة .
 وقالت مديرة المركز فاطمة الحناوي ان الاحتفال بيوم المرأة العالمي يأتي لتسليط الضوء على بعض القضايا والتحديات التي تواجه المرأة والعمل على نشر الدراسات والمؤشرات العالمية امام النساء والمجتمع لبيان العوائد الاجتماعية والاقتصادية التي يمكن تحقيقها لخلق توازن من اجل عالم افضل بين الجنسين بغض النظر عن الانتماء العرقي او الثقافي او الديني .
واكدت ان المركز نجح في استقطاب اعداد كبيرة من الزوار للتسوق ودعم السيدات المنتجات واصحاب المشاريع الصغيرة وتحسين مستوى الدخل لهم واعطائهم الفرصة لتبادل الخبرات فيما بينهم والاستفادة من تجاربهم في الانتاج والتسويق .
وافتتح الحجازين على هامش الاحتفال معرضا اشتمل على الحرف اليدوية والتراثية والمنتجات الغذائية واللوحات الفنية بمشاركة 100 سيدة منتجة اضافة الى عرض مسرحية تشجع العمل بالقطاع السياحي والفندقة ورسم جداريات  تمثل المواقع السياحية والتراثية بالعقبة وفقرات فنية قدمتها فرقة العقبة للفنون البحرية .