الأحد , 10 تشرين الثاني , 2019 :: 11:26 م
بالصور - حضور مميز للعقبة وفرصها الاستثمارية في ملتقى رجال الأعمال المغتربين الاردنيين في الكويت



 
الكويت - احكيلك - شهدت فعاليات الملتقى لرجال الأعمال الأردنيين الأول في الكويت حضورا مميزا  لمدينة العقبة ومزاياها  الاستثمارية من خلال العرض الذي قدمه رئيس  سلطة منطقة العقبة الاقتصادية المهندس نايف بخيت.
 
ويشارك المهندس بخيت في هذا الملتقى الذي نظمته هيئة الاستثمار بهدف ترويج واستقطاب الإستثمارات الى المملكة.
وابرز المهندس بخيت تطور البيئة الاستثمارية في العقبة الخاصة من خلال العديد من التشريعات الناظمة التي تسهل الاستثمار وتوطنه.
وقال إن  انفتاح الأردن  على الأسواق العالمية وتوقيعه اتفاقيات اقتصادية مع العديد من دول العالم منح الاستثمار في الأردن ميزة اخرى  بشكل عام والعقبة بشكل خاص.
 
 ولفت المهندس بخيت ان المنطقة الخاصة تتميز بسهولة الاجراءات وسرعتها وتوفر الخدمات اللوجستية، وانخفاض الضرائب وانعدام الرسوم الجمركية، وتوفر الخدمات المختلفة، والتخفيضات الكبيرة على العديد من الرسوم مثل المناولة في الميناء وغيرها. 
 
 وجذب المهندس بخيت المشاركين إلى القيم المضافة للاستثمار في القطاعات الاقتصادية التي تضمها العقبة ووفي مقدمتها  القطاع الصناعي والخدماتي والسياحي.
وقال إن العقبة احد اصلا المثلث الذهبي الثلاثة مع وادي رم والبتراء   شهدت خلال العامين الماضي والحالي  ارتفاع كبير في إعداد السياح التي اقتربت من رقم  المليون سائح. 
 
 ودعا المهندس بخيت كافة رجال الاعمال والمستثمرين المغتربين المشاركين في الملتقى الى زيارة العقبة والاطلاع على ما تقدمه من  فرص استثمارية وخدمات منافسة على مستوى الاقليم في مجال الاستثمار  الذي يصب في صالح العقبة والاردن عامة ورجال الاعمال الاردنيين  المغتربين .
 
وتابع المشاركون خلال الملتقى فيلما قصيرا عن العقبة، ضم العديد من المعلومات الاساسية والقطاعات الاقتصادية الواعدة في العقبة، ومن اهمها قطاعات  النقل واللوجستيات و السياحة والخدمات   و الصناعة والتي تشكل جميعها فرصاً استثمارية حقيقية ونوعية في المنطقة الخاصة.