Skip Navigation Links
                 السبت , 25 أيار 2019 م
Skip Navigation Links
أحكيلك
الأحد , 10 آذار , 2019 :: 8:16 م
بعد سؤال العرموطي.. من هو "سرحان سرحان" قاتل شقيق الرئيس الامريكي الاسبق جون كيندي؟
سرحان بشارة سرحان بعد إلقاء القبض عليه



احكيلك - رامي المعادات - وجه عضو كتلة الاصلاح النيابية المخضرم صالح العرموطي، اليوم الاحد، سؤلا نيابا للحكومة حول الأردني سرحان بشارة سرحان المتهم باغتيال شقيق الرئيس الامريكي الاسبق روبرت كندي في الولايات المتحدة الامريكية.


وجاء في سؤال العرموطي، "هل قامت الحكومة بمتابعة قضية المواطن الاردني سرحان بشارة سرحان والذي اتهم باغتيال الرئيس الامريكي روبرت كندي، في الولايات المتحدة الامريكية؟".


"احكيلك" بدورها رصدت تفاصيل قضية الاردني من اصول فلسطينية "سرحان سرحان"، المتهم بقتل روبرت كينيدي شقيق الرئيس الامريكي الاسبق جون كندي، فمن هو هذا الرجل الذي دارت حوله الأقاويل، وارتبط اسمه بالجريمة السياسية ذات العلاقة بالصراع العربي الإسرائيلي في الولايات المتحدة الأمريكية؟


سرحان بشارة سرحان فلسطيني يحمل الجنسية الاردنية، ولد في القدس عام 1944، وتهمته الرئيسية هي اغتيال روبرت كينيدي، شقيق الرئيس الأمريكي الأسبق جون كينيدي عام 1968.

وفي التفاصيل، صرح سرحان بمقابلة أجراها مع الصحفي البريطاني ديفيد فروست عام 1989، قال إنه أقدم على قتل كينيدي بسبب "دعمه اللامحدود لإسرائيل، وسعيه الدائم لإرسال 50 طائرة مقاتلة إلى إسرائيل لأذية الفلسطينيين."

فوسط حشد من الجماهير في فندق "أمباسدور" بلوس أنجلوس، أطلق سرحان أربع رصاصات على السيناتور كينيدي، ما أدى إلى مقتله، بعد منتصف الليل بقليل في 5 يونيو /حزيران 1968، في لوس أنجلوس خلال فترة الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة لعام 1968 عقب فوزه في المرحلة الأولى في كاليفورنيا وداكوتا الجنوبية. كان مرشح الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية. ولقى كينيدي مصرعه في مستشفي "جوود ساميريتين" بعد 26 ساعة من إصابته بطلقات نارية في أثناء مروره خلال المطبخ في فندق "أمباسادور".

ووجهت التهمة رسميا إلى سرحان في (17 أبريل/ نيسان 1969)، وحكم عليه بعد ستة أيام بالإعدام داخل غرفة الغاز، وخفف إلى سجن مدى الحياة بعد ثلاث سنوات.

ومنذ سجنه، يحضر سرحان جلسات للبت في إطلاق سراحه بصورة مشروطة مرة كل خمس سنوات، كانت آخرها عام 2016، حين قال أمام الهيئة المكلفة إنه لا يتذكر شيئا من الحادثة، أو ما حصل بعدها.

وكانت عائلة سرحان قد هاجرت من الأراضي الفلسطينية إلى الولايات المتحدة الأمريكية حين كان في الثانية عشر من عمره. وعرفت عن والده القسوة الشديدة، وضربه المستمر لأبنائه.

وبعد انتقال العائلة من نيويورك إلى لوس أنجلوس، عاد سرحان وحده إلى الشرق الأوسط، ولم يحصل أبدا على الجنسية الأمريكية. 

واشار العرموطي في سؤاله الى ان الأردن وقع على كثير من الاتفاقيات تمكن سرحان من قضاء بقية محكوميته في الأردن، متساءلا هل تنوي الحكومة متابعة القضية على المستوى القانوني والدبلوماسي والسياسي لانهاء مدة حبسه بعد ان بلغ من العمر 75 عاما وامضى في السجن اكثر من 50 عاما؟.

فهل سيلقى سؤال النائب صالح العرموطي ردا مقنعا حول الموقف الرسمي الاردني تجاه قضية "سرحان" ام سيذهب سؤاله ادراج الرياح؟.



السيناتور روبرت كينيدي
صورة روبرت كينيدي بعد اصابته وسقوطه على الأرض
سرحان بشارة سرحان بعد إلقاء القبض عليه
ضريح روبرت كينيدي في مقبرة آرلنجتون الوطنية.
سرحان سرحان اثناء جلسات المحكمة بعد نصف قرن من الحادثة
إرسال إلى صديق
بعد سؤال العرموطي.. من هو "سرحان سرحان" قاتل شقيق الرئيس الامريكي الاسبق جون كيندي؟'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)
مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  عمان - شارع الشريف جميل بن ناصر - امتداد شارع وادي صقره - مقابل صيدلية فارمسي 1 - مركز الخير التجاري - بناية رقم 36 - مكتب رقم 5
رقم موبايل: 0796680068  -  البريد الالكتروني: info@ahkelak.com