Skip Navigation Links
    الأربعاء , 05 آب 2020 م
Skip Navigation Links
جووول
الإثنين , 25 تشرين الثاني , 2019 :: 3:57 م
جولة مينا تور الختامية للجولف "الرحلة إلى الأردن" تعزز موقع العقبة على خارطة السياحة الإقليمية

انطلقت منافساتها في أيلة بمشاركة 61 لاعبا من 13 دولة
جولة مينا تور الختامية للجولف "الرحلة إلى الأردن" تعزز موقع العقبة على خارطة السياحة الإقليمية
 
العقبة - احكيلك 
تدعم الجولة النهائية لفعاليات بطولة "الرحلة إلى الأردن" جولة مينا تور للجولف في دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للعام 2019 التي انطلقت فعالياتها اليوم في "أيلة"، أنشطة القطاع السياحي والأسواق المرتبطة على مستوى منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والمثلث السياحي الذهب الأردني.
وتمثل الجولة النهائية من بطولة مينا تور التي طافت في عدة دول عربية تحت شعار "الرحلة إلى الأردن" جهداً ترويجياً، تعزز موقع العقبة على خارطة الفعاليات الرياضية والسياحية والترفيهية الكبرى في المنطقة.
وتستمر فعاليات الجولة النهائية على ملاعب أيلة حتى الجمعة 29 نوفمبر/تشرين ثاني، بمشاركة 61 لاعباً يمثلون 13 دولة من مختلف أنحاء العالم، فبالاضافة إلى الأردن يشارك لاعبون محترفون وهواة من كل من بريطانيا، السويد، جنوب افريقيا، استراليا، سكوتلندا، ايرلندا، كندا، إيطاليا، النمسا، ألمانيا، اسبانيا، والهند.
وأعدت شركة واحة أيلة للتطوير برنامجاً موازياً للوفود المشاركة في الجولة الختامية للبطولة للتعريف بالمنتج السياحي الأردني وخاصة في المثلث الذهبي السياحي؛ العقبة، وداي رم، والبترا، ما يدعم الجهود الوطنية لاستضافة العقبة مليون سائح خلال العام الحالي، ويعزز استدامة النمو في القطاع السياحي مع توقعات تحقيق قفزة في الدخل السياحي الأردني في العام 2019.
وانتهت أيلة من وضع التجهيزات الخاصة في استضافة الجولة الختامية، لتسدل الستار على منافسات العام 2019 من الرحلة إلى الأردن التي طافت بطولاتها في عدة دول لتحط رحالها في العقبة بعد منافسات وجولات في كل من رأس الخيمة، العين وأبوظبي في الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى منافسات أجريت في البحرين وعُمان.
 وستكون ملاعب أيلة شاهدة على البطل بعد منافسات شديدة بين أفضل المحترفين والمواهب الصاعدة على المستوى الإقليمي والدولي. حيث يشهد ملعب أيلة للجولف ذو 18 حفرة ومعدل 72 ضربة من تصميم المصمم العالمي الشهير غريغ نورمان، مشاركة كبار اللاعبين من المحترفين والهواة على مدار أيام البطولة.
وحول استضافة الجولة الختامية لـ "مينا تور" تحت عنوان الرحلة إلى الأردن، قال المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين: "متحمسون لفعاليات البطولة حيث نضع جولة مينا تور في صلب اهتمامات أجندتنا السنوية، نظراً للمنافسات التي يظهرها الأبطال المحترفين إضافة لدورها في إبراز المواهب الصاعدة، وعلى صعيد آخر تظهر ريادتنا وقدرتنا على استضافة الأحداث والفعاليات الكبرى، ما يعزز حضور المنتج السياحي الأردني في المحافل العالمية".
وعبّر المهندس دودين عن سعادته الغامرة في الدور الذي لعبته "الرحلة إلى الأردن" على صعيد الترويج السياحي والرياضي، حيث أظهرت أيلة قدرتها على استضافة الفعاليات الكبرى في رياضة الجولف، معتبراً الجولة الختامية لبطولة مينا تور أفضل ختام لعام مزدحم من أنشطة رياضة الجولف في أيلة. مضيفاً: نولي الجولة الختامية من الرحلة إلى الأردن، العناية الفائقة، بالبناء على خبراتنا التي باتت تتطور في مجال تنظيم واستضافة الأحداث الكبرى، حيث شهد العام 2019 إقامة بطولة الأردن الأولى المختلطة للجولف وهي أول بطولة عالمية مختلطة في هذه الرياضة".  
وضمت قائمة الأسماء المشاركة في جولة "مينا تور" الختامية من "الرحلة إلى الأردن" كل من: زين سكوتلاند البريطاني، وهينريك ستيرد السويدي، وإم جي كيسر الجنوب أفريقي، ودانيال غوانت الاسترالي، وكل من جيمس آلان ونيك مارش، وكيرتس نايبس، وجوش هيل، وبين دايفيز، وجاك فلويد من بريطانيا. كما ضمت القائمة: بنيامين ديفيد، وروبي بيشر، وجوشوا غرانفيل وود، وماكس سميث، وجو هيرتي البريطانيي الجنسية، وجاك مكدونالد الاسكتلندي وغيسبر الم، وآدم ساغر من بريطانيا، ودانييل هندري الاسكتلندي، وكل من لوك جوي، ولويس كامبل، وجوشوا وايت، وباول دوير البريطانيين، وماثياس وايدرمان السويدي، وتايلر هوغرتي وليندسي رينولدز الكندي.
كما ويشارك اللاعب الأردني شيرجو الكردي في منافسات الجولة الختامية مع مصاف اللاعبين المحترفين والهواة في رياضة الجولف. والتي ضمت أيضاً تود كليمنتس، وتايلور كارتر، وسام هوبدي من بريطانيا. ومن السويد أيضاً يشارك إيريك جوناسون، وغابرييل أكسيل، ومن اسكتلندا كريغ روس واللاعب كونور أونيل وسكوت هنري، اضافة إلى سيف بينسون وجامي روثرفورد البريطانيين. اضافة إلى غوستاف كوكين السويدي ودانييل اوين البريطاني والإيطالي اليساندرو تاديني، وكايسون لويد ومارك جيمس من بريطانيا، وكليمنس برادور النمساوي.
كما ويشارك جاكوب اوكلي البريطاني وجاك دوهرتي الاسكتلندي وكونستانتين شوايزر الألماني، وأوسكار هينينغسون السويدي، وكل من روبيرت هارلي وهاري كونيغ وكاميرون فيليبس والاسداير بلمب، وزاك مورغان البريطانيين، وسيمون دون الاسكتلندي، والاسباني ميغيل خيمينيس والألماني هايكو دانا، واللاعب الهندي أرجون غوبتا، واللاعب البريطاني جاك أريس، والسويدي اوليفير جاكوبسون، والألماني ستيفان ستيل، والسويدي وليام نيغارد، النمساوي ليونهارد أستيل.

 


إرسال إلى صديق
جولة مينا تور الختامية للجولف "الرحلة إلى الأردن" تعزز موقع العقبة على خارطة السياحة الإقليمية'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)

مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  العقبة - بناية الملكية الأردنية - دوار هيا - هاتف وواتس اب 0796680068

البريد الالكتروني: khaled9773@gmail.com :: info@ahkelak.net