Skip Navigation Links
                 الثلاثاء , 16 تشرين الأول 2018 م
Skip Navigation Links
عصر العقبة
الأحد , 13 أيار , 2018 :: 4:11 م
بالصور - الشريدة يستعرض اهم المشاريع المستقبلية في العقبة

* الشريدة يستعرض اهم البرامج والمشاريع المستقبلية في مدينة العقبة وتأثيرها على القطاع السياحي 

* الشريدة: نعمل على جعل منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وجهة استثمارية وتجارية للأردن بخطة زمنية بين الاعوام (2017 - 2025)

* الشريدة: سلطة العقبة الاقتصادية تعمل على تعزيز تنافسية المدينة كمقصد سياحي من خلال التسويق والترويج وسهولة الوصول عبر مطار الحسين الدولي



احكيلك - رامي المعادات 


استعرض رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية ناصر الشريدة اهم البرامج والخطط المستقبلية الموضوعة للنهوض بالمدينة على المستوى السياحي والاقتصادي من قبل السلطة ، وذالك من خلال جعل منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وجهة استثمارية وتجارية للأردن بخطة زمنية بين الاعوام (2017 - 2025) ، جاء ذالك من خلال ندوة حوارية عقدت في فندق الماريوت بالعاصمة عمان بحضور عدد من ممثلي القطاع السياحي واصحاب مكاتب السياحة في الاردن والعقبة .


واستهل الشريدة الحديث من خلال عرض توضيحي لأهم الخطط المتبعة من قبل فريقه في السلطة ، موضحا ان العمل جاري على تعزيز تنافسية المدينة كمقصد سياحي داخلي وخارجي من خلال التسويق والترويج وسهولة الوصول عبر مطار الحسين الدولي ، من خلال تقديم تسهيلات وخدمات ومزاية تجعل السائح يشعر بالتميز .



العقبة وجهة للاستثمار 

تحت هذا العنوان استعرض الشريدة اهم الانجازات التي وصلت اليها السلطة ، وذالك من خلال بلوغ حجم الاستثمار في المدينة الـ(30) مليار دينار ، بالاضافة الى بناء مدينتين صناعيتين ليرتفع العدد الى (6) مدن صناعية ضمن نطاق المدينة ، ورفع عدد المراكز اللوجستية الى (10) مراكز ، وتوفير اكثر من (70) الف فرصة عمل للمجتمع المحلي .



العقبة بوابة للتجارة 

كما واكد الشريدة ان ثغر الاردن الباسم اصبحت تمثل بوابة رسمية للتجارة الاردنية ، وذالك بعد بلوغ حجم مناولة البضائع (40) مليون طن ، بالاضافة الى (2) مليون وحدة مناولة الحاويات و (10) مليون حجم الصادرات عبر موانئ العقبة .


العقبة مقصد سياحي عالمي 

واضاف الشريدة ان الاستراتيجية الزمنية الخاصة للسلطة (2017 - 2025) ، تتمحور اهميتها حول جعل المدينة الساحلية مقصد سياحي عالمي وذالك من خلال توفير اكبر عدد ممكن من الخدمات والاحتياجات التي يتطلع اليها السائح الاجنبي ، ومن هذا القبيل استعرض الشريدة التطور الملموس في هذا القطاع وذالك من خلال الارقام الخاصة بالعام المنصرم ، حيث بلغ عدد سياح المبيت المليون ونصف المليون سائح ، بالاضافة الى (500) الف زائر لوادي رم ، و(650) الف مسافر عبر مطار الملك حسين ، مؤكدا ان هذه الارقام تدعو للاستبشار خيرا بالقادم .


التسويق والترويج للعقبة 

وذكر الشريدة ان السلطة تعمل على تعزيز تنافسية العقبة كمقصد سياحي من خلال التسويق والترويج السليم ، معتمدا على موقع المدينة المميز والجذاب على البحر الاحمر بالاضافة الى ان المدينة تتمتع بمخزون كبير من التراث ومناخا معتدل وبيئة بحرية ثرية جدا وتقع ضمن المثلث السياحي الذهبي "البتراء ووادي رم والعقبة" .
واضاف الشريدة ان تطوير الهوية للمدينة من خلال خدماتها المتميزة والخبرة بهذا السياق وايصال المنتج المحلي للمتلقي بصورة متكاملة هو من اهم اهداف سلطة العقبة بالايام القادمة .

وفي هذا السياق استعرض الشريدة دور السلطة في تنظيم ودعم واستضافة الفعاليات والانشطة الثقافية والتراثية والغنائية والرياضية ، واستحداث مواقع غطس جديدة كاغراق الطائرة في شهر 11 العام الماضي ، والتي اهداها جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين الى السلطة لتطوير رياضة الغطس .



المطار هو بوابة السياحة 

كما اكد معالي ناصر الشريدة ان المطار يعد اهم عامل لتطوير السياحة ويعتبر بوابة السياحة في اي دولة او مدينة سياحية ، مؤكدا ان الخدمات التي تقدم للمسافر تنعكس ايجابا على واقعها الاقتصادي والسياحي ، مضيفا ان العقبة ترتبط برحل سياحية مع عدد من المدن العربية كالقاهرة وبيروت ودبي ، وذالك لتنشيط السياحة العربية بوجه التحديد عبر بوابات هذه المدن .



وانهى الشريدة ورشة العمل بالتأكيد على ان السلطة تعمل على احياء الارث والمخزون العربي والاردني الاصيل في المدينة من خلال ساحة الثورة العربية والتي تعتبر مركز الارث الحضاري ، وتسليط الضوء على بيت الشريف الحسين كمركز لتراث الثورة العربية ، بالاضافة الى بناء مدينة متكاملة للالعاب المائية ، والبدء بخطة المحافظة على محمية رم بعد عيد الفطر واضافة (10)كم على سكة القطار لربط رم بالقلعة الفرنسية . 
 

إرسال إلى صديق
بالصور - الشريدة يستعرض اهم المشاريع المستقبلية في العقبة'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)
مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  عمان - شارع الشريف جميل بن ناصر - امتداد شارع وادي صقره - مقابل صيدلية فارمسي 1 - مركز الخير التجاري - بناية رقم 36 - مكتب رقم 5
رقم موبايل: 0796680068  -  البريد الالكتروني: info@ahkelak.com