Skip Navigation Links
                 الأربعاء , 19 أيلول 2018 م
Skip Navigation Links
عصر العقبة
السبت , 30 حزيران , 2018 :: 12:58 م
التزلج على الماء يعود الى العقبة من جديد


التزلج على الماء يعود الى مياه العقبة من جديد
العقبة - احكيلك 

قال رئيس نادي الاكوامارينا سيمون خوري ان مجلس ادارة النادي قرر في اجتماعه الاول بعد تشكيل الهيئة الادارية الجديد اضافة رياضة التزلج على الماء كمنتج رياضي سياحي جديد بعد انقطاع دام اكثر من 16 عاماً في برامجه وخطته السنوية .

وتعتبر التزلج على الماء منتج رياضي جديد في العقبة بهدف الترويج للمدينة وفرز منتخب وطني قادر على رفع علم الاردن في كافة المحافل لا سيما وان الرياضة كانت موجودة لكنها توقفت قبل 16 عام حسب خوري .

وبين خوري ان هذه الرياضة كانت تجلب الفرق الدولية لا سيما فرقة سايبرس جاردن العالمية للعقبة لعمل العروض الشيقة ووضع اسم العقبة على خارطة الرياضة العالمية ، مؤكداً انه تم تشكيل لجنة لهذه الرياضة برئاسة الكابتن حسن ابو عيشه للعمل على تشكيل اول فريق للنادي ليكون اول منتخب اردني .

واشار خوري ان النادي عمل على تشكيل فريق اخر لرياضة الغوص برئاسة الكابتن محمد القطاونة لتشكيل اول فريق من غواصي العقبة للتصوير تحت الماء والتحضير لدورة الغطس الحر والذي سيحاضر فيها وفد من الاتحاد الدولي وبأشراف نادي الاكوامارينا ، مشيراً ان الخطة المستقبلية للنادي تركز على انشاء جيل جديد من سباحو رياضة الزعانف والشراع ، حيث بدأ العمل على الفئات العمرية من سن 4 – 18لتكوين نواه فريق النادي للمشاركة في البطولات المحلية والعربية والدولية والانضمام الى المنتخب الوطني لتمثيل الاردن .

واشار خوري ان النادي عمل على استحداث اول دورة دولية لمعادلة شهادة الغوص بتنظيم من قبل الاتحاد الدولي للغوص بالتعاون من قبل سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لعدد 35 غواص اردني تمكن من خلالها 17 غواص من اجتياز الامتحان النهائي الذي اشرف عليه المدرب الجزائري عبد العزيز رزق نائب رئيس اللجنة الاولمبية بالاتحاد الدولي بهدف توسعة قاعدة رياضة الغوص الرياضي عن طريق نشرها بالمراكز المعتمدة وفحص مستوى الغواصين في العقبة .

من جهة اخرى شارك سباحو نادي الاكوامارينا الرياضي في بطولة كأس العالم لسباحة بالزعانف التي اقيمت في العاصمة الالمانية برلين بقيادة المدرب احمد العكوش ، حيث تمكن الابطال السباحون من تحطيم ارقامهم السابقة في معظم السباقات التي شاركوا بها .

وفي خطوة اخرى تهدف الى توسيع قاعدة رياضة القوارب الشراعية اتفق النادي على اعداد مدرسة جديدة لرياضة الشراع بالشراكة مع مشروع واحة ايلة تتضمن انشاء مركز لتدريب رياضة الشراع داخل الاحواض المائية للأطفال من عمر 8 – 14 سنة من منتسبي النادي وسكان مدينة ايلة بهدف تنظيم والمشاركة في البطولات في مختلف المحافل العربية والدولية بالإضافة الى المشاركات المحلية ورفد المنتخب الوطني بعناصر جديدة لهذه الرياضة حسب امين سر النادي ايمن جبر .

واضاف جبر ان اول مشاركة للفريق سيكون في بطولة بيروت الدولية للقوارب الشراعية في شهر اب ( اغسطس) القادم بمشاركة اكبر الفريق العالمية لريا1ة القوارب الشراعية ، معولاً على الفريق الجديد بتحقيق مراكز متقدمة في البطولة .

وشكر خوري رئيس اللجنة الاولمبية الامير فيصل بن الحسين على متابعته ودعمة المستمر للرياضات البحرية في العقبة وعلى دعم سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ووزارة الشباب لسباحو النادي الذين شاركوا في البطولات العالمية وتحقيقهم مراكز متقدمة .

وكان نادي الاكوامارينا قد اجرى انتخابات ادارية مؤخراً فاز برئاسة النادي سيمون خوري ومازن علاونة نائب للرئيس وايمن جبر اميناً للسر و محمد اللحام اميناً للصندوق و الاعضاء احمد الصعوب ومي المعشر ومحمد القطاونة وحسن ابو عيشة عضو احتياط .

 


إرسال إلى صديق
التزلج على الماء يعود الى العقبة من جديد'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)
مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  عمان - شارع الشريف جميل بن ناصر - امتداد شارع وادي صقره - مقابل صيدلية فارمسي 1 - مركز الخير التجاري - بناية رقم 36 - مكتب رقم 5
رقم موبايل: 0796680068  -  البريد الالكتروني: info@ahkelak.com