Skip Navigation Links
                 الجمعة , 19 تشرين الأول 2018 م
Skip Navigation Links
عصر العقبة
الأربعاء , 03 تشرين الأول , 2018 :: 1:18 م
النصرات يلتقي رؤساء الفعاليات الثقافية بالعقبة

احكيلك - أكد محافظ العقبة صالح النصرات أهمية الثقافة في حياة الشعوب ودورها في مواجهة التحديات الفكرية التي تلوث العقل البشري والحفاظ على القيم والتراث الحضاري التاريخي والهوية الوطنية الجامعة وحماية الوطن من الذين يستهدفون أبناءه لثنيهم عن الانتماء لترابه والولاء لقيادته الحكيمة التي جعلت منه بلدا آمنا مستقرا وسط اقليم تعصف به ازمات سياسية واقتصادية.
واضاف خلال لقائه امس رؤساء الفعاليات الثقافية في محافظة العقبة ان حماية المنتج الثقافي والهوية الوطنية ضرورة لا بد منها في ظل العولمة التي تهدد جميع المكونات الثقافية، لافتا الى ضرورة تعاون جميع الجهات التي تعنى بالفعل الثقافي لتعزيزه وتجويده ليأخذ دوره الحقيقي في التوعية والتنوير لابناء المجتمع المحلي في جميع مناحي الحياة.
واشار الى اهمية انشاء المركز الثقافي في مدينة العقبة ليكون منارة اشعاع فكري وحضاري يليق بالمدينة العريقة التي كانت وما زالت حاضرة على خاصرة الوطن الجنوبية تساهم في رفعته وتقدمه من خلال مؤسساتها الاقتصادية والتعليمية والسياحية.
وعرض مدير ثقافة العقبة طارق البدور للواقع الثقافي في المحافظة، لافتا الى اهميتها التاريخية كونها ملتقى لاقاليم مصر والشام والحجاز والبوابة البحرية الوحيدة للاردن، مشيرا الى الاهتمام الملكي بها باعتبارها العاصمة الاقتصادية للوطن.
وبين ان المديرية استطاعت ان تسجل حضورا ثقافيا على المستوى المحلي من خلال مكتبة الاسرة والمدن الثقافية و16 هيئة ثقافية عاملة في مناطقها نفذت زهاء 337 نشاطا ثقافيا منوعا وطباعة 11 اصدارا لكتاب وشعراء من العقبة.
ولفت البدور الى ان مجلس محافظة العقبة خصص جزءا من موازنة المحافظة للعام الحالي لانشاء مركز ثقافي وهو قيد الطرح بعد موافقة مجلس المفوضين في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بتخصيص قطعة ارض مساحتها 5 دونمات داخل مدينة العقبة، وسيسهم هذا المركز في حال انشائه بتعزيز الحركة الثقافية في العقبة واستقبال الفعاليات المحلية والدولية التي تهتم بالشان الثقافي.
وأشار رؤساء الفعاليات الثقافية بالعقبة الى ضرورة وضع خطة للعمل الثقافي بمشاركة جميع الاطراف وتوحيد الجسم الثقافي برابطة عامة لصنع هالة ثقافية واعطائه القوة بالطرح لاظهار الوجه الحضاري المشرق للعقبة ومواجهة التحديات التي تواجه المدينة الاقتصادية والسياحية والاثرية والتاريخية على حد سواء.

إرسال إلى صديق
النصرات يلتقي رؤساء الفعاليات الثقافية بالعقبة'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)
مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  عمان - شارع الشريف جميل بن ناصر - امتداد شارع وادي صقره - مقابل صيدلية فارمسي 1 - مركز الخير التجاري - بناية رقم 36 - مكتب رقم 5
رقم موبايل: 0796680068  -  البريد الالكتروني: info@ahkelak.com