Skip Navigation Links
                 الأربعاء , 19 كانون الأول 2018 م
Skip Navigation Links
عصر العقبة
الأربعاء , 28 تشرين الثاني , 2018 :: 3:00 م
في "اردنية العقبة".. افتتاح الملتقى الثالث لطلبة الجامعات الاردنية حول الاوراق النقاشية لجلالة الملك


العقبة - احكيلك - أكد اكاديميون وباحثون وطلبة جامعات اردنية ان  جلالة الملك عبد الله الثاني بادر الى اطلاق الاوراق النقاشية  كنهج جديد في ترسيخ الحوار الديمقراطي الذي يصب في مصالح الدولة الأردنية .
وأشاروا  خلال  فعاليات الملتقى الثالث لطلبة الجامعات الأردنية الذي افتتح في فرع الجامعة الأردنية في العقبة اليوم  أن الاوراق النقاشية التي طرحها جلالته ما بين الاعوام 2012 ــ 2018 تشكل رافعة ومحركا مهما وخارطة طريق للافراد والمؤسسات من مرتكزاتها تنمية المشروع النهضوي الأردني في ظل تداعيات الظروف الصعبة التي تمر بها دول الاقليم .
وتكمن اهمية الملتقى الذي ينظمه مكتب التواصل وخدمة المجتمع في الفرع بمشاركة واسعة للجامعات الأردنية الرسمية والخاصة انطلاقا من رسالة فرع الجامعة في العقبة كمؤسسة وطنية ومن موقعها العلمي والثقافي في خدمة المجتمعات الطلابية والمحلية . 
وقال نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع / رئيس فرع الجامعة في العقبة الدكتور موسى اللوزي  في كلمة افتتح بها اعمال الملتقى مندوبا عن رئيس الجامعة " ان الاوراق النقاشية (السبع ) التي قدمها جلالته ما هي الا برهان على انشغال جلالته الدائم بقضايا الاردنيين وهمومهم لينعموا بالحياة الكريمة والامن والسلام والرحمة والمحبة والتسامح .
وأضاف ان الافكار التي وردت في الاوراق النقاشية قد احاطت بسائر القضايا الوطنية ومستقبل الانسان الاردني مشيرا الى انها تنسجم مع دعوة الديانات السماوية وخاتمتها الدين الاسلامي الحنيف بعيدا عن التطرف والمغالاة والسقوط في منحدر الارهاب والاجرام التي تسعى الى ترسيخه أقلية مغرضة حاقدة .
وعرض اللوزي القيم والمفاهيم والمبادئ الاساسية للاوراق النقاشية مشيرا الى ان جوهرها المسؤولية التاريخية لبناء المستقبل الأردني الواعد بالانجاز, وتطوير النهج والنظام الديمقراطي ,وترسخ مبادئ سيادة القانون كاساس للإدارة الحصيفة بعيدا عن الواسطة والمحسوبية . 
وزاد اللوزي ان جلالته تناول ايضا الجوانب المهمة في قطاع التعليم لافتا الى ان جلالته يضع في سلم اهتماماته مواكبة تطورات العصر للتنمية البشرية بادواتها المعرفية ووسائلها التقنية الحديثة .
وسلطت مديرة مكتب التواصل وخدمة المجتمع في الفرع مجدولين صبيحات الضوء على اهمية الملتقى الذي يسعى الى الى دراسة وبحث ومناقشة الاوراق النقاشية واصدار التوصيات اللازمة لتعميمها على مجتمعات طلبة الجامعات مؤكدة ان الشباب الجامعي يملكون الارادة والتصميم ليكونوا قدوة في الاسهام في ترسيخ دعائم الامن والاستقرار وبناء الدولة الأردنية الحديثة . 
وعرض خلال احتفالية افتتاح الملتقى فيلم وثائقي تضمن انجازات ونشاطات مكتب التواصل وخدمة المجتمع خصوصا تنظيم فعاليات ثقافية وفكرية واجتماعية وتأهيل طلبة الجامعة والمشاركة بالمناسبات الوطنية فضلا عن دعم مشاركة طلبة فرع الجامعة في الملات التطوعية والاعمال الخيرية في المجتمعات المحلية .
وكرم اللوزي المؤسسات والجهات الداعمة لنشاطات فرع الجامعة لاسيما اقامة هذا الملتقى الوطني, واكد على اهمية زيادة التواصل مع مؤسسات القطاع الخاص  والهيئات المجتمعية في مدينة العقبة .
وعقد الملتقى جلسته الاولى وعنوانها الورقة النقاشية الاولى لجلالة  الملك التي جاءت تحت عنوان" مسيرتنا نحو بناء الديمقراطية المتجددة " التي ترأسها مساعد رئيس الفرع  عميد كلية العلوم البحرية الدكتور معروف خلف  وشارك فيها عميد شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية الدكتور خالد عطيات   ومشرف دائرة الشؤون الطلابية في الفرع الدكتور علاء الدين الرواد 
وتناول المتحدثون محاور الورقة وماتظمنته من رؤية شمولية لجلالته لتعزيز وترسيخ النهج الديمقراطي وتطوير ادواته  سعيا لاستمال وبناء الاردن الحديث والقوي والمزدهر .
ويشارك في اعمال الملتقى الذي يستمر يومين عمداء شؤون الطلبة وممثلين عن الطلبة  في جامعات اليرموك والعلوم والتكنولوجيا ومؤته وآل البيت والبلقاء التطبيقية والزيتونة والشرق الاوسط والعقبة للتكنولوجيا والجامعة الأردنية وفرعها في العقبة .

إرسال إلى صديق
في "اردنية العقبة".. افتتاح الملتقى الثالث لطلبة الجامعات الاردنية حول الاوراق النقاشية لجلالة الملك'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)
مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  عمان - شارع الشريف جميل بن ناصر - امتداد شارع وادي صقره - مقابل صيدلية فارمسي 1 - مركز الخير التجاري - بناية رقم 36 - مكتب رقم 5
رقم موبايل: 0796680068  -  البريد الالكتروني: info@ahkelak.com