Skip Navigation Links
    الأربعاء , 12 آب 2020 م
Skip Navigation Links
العضايلة لـ احكيلك : لم تصدر اي توصية بالحظر الشامل الجمعة المقبلة
عصر العقبة
الخميس , 05 كانون الأول , 2019 :: 6:03 م
ندوة توعوية بعنوان قضايا الأحداث وأثرها على المجتمع في العقبة

ندوة توعوية بعنوان قضايا الأحداث وأثرها على المجتمع في العقبة
 
العقبة - احكيلك 
رعى نائب مدير شرطة العقبة العقيد محمد الرحاحلة الندوة الحوارية التي عقدت مساء الأمس في غرفة تجارة العقبة والتي نظمها مكتب الشرطة المجتمعية في مركز أمن المدينة وبالتعاون مع مبادرة اترك اثرا وبحضور مندوبي مديرية التربية والتعليم ومديرية التنمية الاجتماعية والنقيب عبدالله السرحان من إدارة شرطة الأحداث. 
 
أكد العقيد محمد رحاحله من مديرية شرطة العقبة ان القيادة الهاشمية اولت كل الاهتمام والرعاية بقطاعي المرأة والطفل، ولقد بدأ ذلك جلياً من خلال خطاب العرش السامي أمام مجلس الأمة عام 1999م، وقد نصت الرؤية الملكية السامية على وضع برنامج وتشريعات  تكفل حقوق هذين القطاعين والارتقاء في مستوى الرعاية المقدمة اليهما، موضحا دور الأمن العام في التشاركية والعمل الجماعي في حل قضايا المجتمع المحلي.
 
وتحدث رئيس قسم شرطه الأحداث النقيب عبدالله السرحان عن واجبات ادارة شرطة الاحداث وإنها إدارة تساهم في تحقيق قيم الاحترام والكرامة الانسانية والنزاهة والعدالة والشفافية في التعامل مع الاحداث من قبل كوادر مختصة في هذا المجال، وتتمتع بمهارات عالية في ادائها لواجباتها تحقيقاً لمصلحة الطفل الفضلى.
 
وأضاف أن عمل الإدارة من أجل مصلحة الحدث الفضلى وإجراءات التحقيق مع الحدث، وإمكانية إنهاء قضايا الأحداث دون تحويلها الى المحاكم بما يكفل حق جميع أطراف القضية.
 
وتحدثت الدكتورة ضحى الطراونة أستاذ في الجامعه الأردنية، عن العامل النفسي ودور الأهل في التعامل مع الأبناء، وبينت الطراونة انواع العنف الموجه للحدث من قبل الأهل والمجتمع.
 
وبين محمد بني عيسى دور وزارة التنمية الاجتماعية في قضايا الأحداث وخصوصا الأحداث المتسولين، مشيرا الى بعض من القوانين الخاصة بالتعامل مع الأحداث، وأهمية التشاركية مع المجتمع المحلي لمعالجة مشكلة تسول الأطفال.
 
وأشار المرشد التربوي في مديرية التربية والتعليم بمحافظة العقبة ابراهيم علاوي إلى المجالس التأديبية وأنواع العنف المدرسي، وأسبابه، وطرق ووسائل علاجه. وتحدث أيضا عن أساليب حل النزاع داخل أسوار المدرسة ودور مجلس الضبط والتاديب في المدرسة.
 
وفي نهاية الندوة شكر راعي الحفل المجتمع المحلي على حضورة وتفاعلة في النقاش، وقام الرحاحله بتوزيع الشهادات للمشاركين في هذه الندوة.

 


إرسال إلى صديق
ندوة توعوية بعنوان قضايا الأحداث وأثرها على المجتمع في العقبة'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)

مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  العقبة - بناية الملكية الأردنية - دوار هيا - هاتف وواتس اب 0796680068

البريد الالكتروني: khaled9773@gmail.com :: info@ahkelak.net