Skip Navigation Links
                 الإثنين , 21 آب 2017 م
Skip Navigation Links
حال العالم
الأربعاء , 09 آب , 2017 :: 3:29 م
قطر تعفي مواطني 80 دولة من تأشيرة الدخول.. (تعرف عليها)

احكيلك - أعلنت الهيئة العامة للسياحة في قطر، اليوم الأربعاء، منح إعفاء لمواطني ثمانين دولة من تأشيرة الدخول المسبقة عند وصولهم إلى قطر، في إطار سياسة تهدف لزيادة أعداد الزوار وتعزيز الإنفاق السياحي في البلاد.

واستثنت دولة قطر مواطني الدول العربية بما فيهم الأردن من قرار جديد يعفي ٨٠ دولة من رسوم تأشيرة دخول، في خطوة تهدف لتشجيع السياحة.

وقال رئيس قطاع التنمية السياحية في الهيئة، حسن الإبراهيم، في مؤتمر صحفي، إن الجنسيات التي حصلت على هذا الإعفاء تنقسم إلى مجموعتين، الأولى تضم 33 جنسية وتحصل على إعفاء سار لمدة 180 يوما من تاريخ الإصدار، ويسمح لحامل الإعفاء بالبقاء في دولة قطر لمدة تسعين يوما خلال زيارة واحدة أو عدة زيارات.

أما المجموعة الثانية، فتضم 47 جنسية وتحصل على إعفاء سار لمدة ثلاثين يوما من تاريخ الإصدار، وهو إعفاء قابل للتجديد لمدة ثلاثين يوما أخرى، ويسمح لحامله بالبقاء في دولة قطر لمدة ثلاثين يوما خلال زيارة واحدة أو عدة زيارات.

وأكد الإبراهيم أن هذا التطور في سياسة التأشيرات "ليس الأول ولن يكون الأخير"، حيث صرح بأن الهيئة بصدد التعاون مع وزارة الداخلية القطرية لتطبيق مزيد من التسهيلات.

وأشار إلى النظر في منح إعفاء من تأشيرة دخول قطر المسبقة لحاملي الإقامة أو التأشيرة السارية لدول مجلس التعاون الخليجي أو المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة أو كندا أو أستراليا أو نيوزيلندا أو بلدان اتفاقية شنغن.

وأوضح أن هذا الإعفاء سيتيح للزوار المؤهلين الحصول على إخطار سفر إلكتروني من خلال تعبئة طلب على الإنترنت قبل 48 ساعة على الأقل.

من جانب آخر، أشار الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر في المؤتمر الصحفي نفسه إلى استمرار المجموعة في تنفيذ خطط التوسع عالميا.

وقال الباكر إن الخطوط القطرية ستضيف 26 وجهة جديدة إلى شبكة وجهاتها العالمية خلال الأشهر الباقية من عام 2017، وعام 2018.

وأكد الباكر في رده على سؤال بشأن التوصية التي أصدرتها مؤخرا منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) بشأن حصار قطر أن طائرات الخطوط القطرية ستستخدم كل الممرات الجوية المتاحة.-(الجزيرة نت)

 

 

 

 



إرسال إلى صديق
قطر تعفي مواطني 80 دولة من تأشيرة الدخول.. (تعرف عليها)'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)
مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  عمان - شارع الشريف جميل بن ناصر - امتداد شارع وادي صقره - مقابل صيدلية فارمسي 1 - مركز الخير التجاري - بناية رقم 36 - مكتب رقم 5
رقم موبايل: 0796680068  -  البريد الالكتروني: info@ahkelak.com