Skip Navigation Links
    السبت , 06 آذار 2021 م
Skip Navigation Links
مقال خالد فخيده
الأربعاء , 09 كانون الأول , 2020 :: 6:10 م
عبقرية الاردنيان البداد وثورتهما الطبية العالمية المقبلة

 
 
عبقرية الاردنيان البداد وثورتهما الطبية العالمية المقبلة
 
خالد فخيدة
 
المستشفيات الميدانية ( الفاخرة ) في الاردن لمعالجة كورونا، كشفت عن عبقرية اردنية في مواجهة الجائحة، بطلاها الشقيقان الدكتور فطين وزايد البداد.
فهذه العبقرية اجتاحت اوروبا وأمريكا والخليج وآسيا منذ اعلان العالم عن مواجهة كورونا ببناء 114 مستشفى ميداني ساهمت الى حد كبير في تخفيف خطورة هذا الوباء على صحة الانسان.
ومن خلال تأسيس شركة البداد ميدتيك، احدى شركات مجموعة البداد كابيتال، ترجم رئيس مجلس الادارة الدكتور فطين وشقيقه زايد الرئيس التنفيذي هذا التحدي العالمي الى فرصة استثمارية من خلال ابتكار مستشفى ميداني مزود بكافة متطلبات مكافحة الوباء ويحمي الكارد الطبي والتمريضي من العدوى بنظام تهوية رقمي يسحب الهواء الفاسد من داخله ويبث مكانه هواء نقيا خاليا من الفيروسات.
وأن يبني مستشفى كاملا متكاملا بفخامة الخمس نجوم في 15 يوما وضمن مواصفات الصحة العالمية، والذي كان في وقت مضى مستحيلا، جعله فطين وزايد البداد حقيقة وواقع، والدليل المستشفيات الميدانية الست التي تعهدا بانجازها خلال 60 يوما في الاردن، تم تسليم ثلاثة منها في اقل من شهر، فيما سيتم انجاز الثلاثة الاخرى وتسلميها خلال الاسابيع القليلة المقبلة وقبل موعد الاستلام النهائي.
الامكانيات المذهلة لشركة البداد العالمية، والتي باركها جلالة الملك عبدالله الثاني خلال افتتاح جلالته لمستشفيين ميدانيين، تؤشر الى ان هذه الشركة التي يقوم عليها شقيقان اردنيين مغتربين تمتلك دوائر تخطيط وتفكير مبدعة وقادرة على تحويل التحديات الى فرص.
ومن يتتبع الخارطة الفكرية لمجموعة البداد كابيتال، يكتشف ان البحث عن الافكار الجديدة غير التقليدية وسرعة التعامل مع متطلبات الواقع ركيزتين اساسيتين في دوائر الدراسة لابتكار منتجات جديدة على كافة الصعد بحثا عن التميز.
ولذلك، فان الابداع في انتاج الافكار وتحويلها الى منتجات واحد من اسرار دخول شركة البداد الى العالمية من اوسع الابواب. واجزم ان هذه المستشفيات الميدانية التي يمكن تحويلها الى مسشتفيات علاجية بعد انتهاء ازمة كورونا وتخدم ما بين 20 الى 30 عاما، وضعت الشقيقان البداد وشركاتهما على الخارطة الاقتصادية العالمية بقوة.
وعالمية البداد ستزداد انتشارا لان ابتكارها للمستشفيات الميدانية احدث ثورة تقنية واقتصادية في عالم الطب بالنسبة لبناء المستشفيات وتجهيزها. فالمستشفى الميداني المزود باحدث الاجهزة الطبية ووسائل الوقاية لا يكلف 15 - 20 بالمائة من كلفة المستشفى الاسمنتي. وبما انه يوفر ذات الكفاءة العلاجية للمريض، فإن ذلك سيساهم في تمكين جميع الدول لا سيما النامية من زيادة عدد المستشفيات بكلف اقل وتوسيع الخدمة الصحية للوصول الى كل المواطنين بالتحول الى الابتكار الجديد الذي تعمل شركة البداد على تطويره لتكون هذه  المستشفيات صروحا طبية شاملة في المستقبل القريب.
ومنذ انشغال العالم في البحث عن لقاح للقضاء على كورونا الذي هز الانظمة الصحية لدول كبرى، كان الشقيقان البداد يبحثان عن بيئة صحية متكاملة للحد من خطورة هذا الوباء في ظل غياب العلاج، وتمكين الدول من الحفاظ على منظومتها الصحية بعيدا عن الانهيار.
وابتكار البداد الطبي، الذي خفف الضغط على اعتى الانظمة الصحية العالمية، سيخفف ايضا الضغط الهائل الذي يتعرض لها النظام الصحي في الاردن جراء عدد الاصابات المرتفع بفيروس كورونا، بتفريغ المستشفيات التقليدية من مرضى كورونا بنقلهم الى المستشفيات الميدانية وتمكينها من تقديم العلاج لمصابي الامراض الاخرى خاصة المزمنة بعيدا عن رعب العدوى وتداعياتها.
عبقرية الشقيقان البداد، مفخرة لكل اردني وعربي، وفرصة اقتصادية لاعادة الود مع المغتربين الاردنيين، ممن لهم صولات وجولات في كافة القطاعات على المستوى العالمي والاقليمي.

 


إرسال إلى صديق
عبقرية الاردنيان البداد وثورتهما الطبية العالمية المقبلة'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)

مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  العقبة - بناية الملكية الأردنية - دوار هيا - هاتف وواتس اب 0796680068

البريد الالكتروني: khaled9773@gmail.com :: info@ahkelak.net