Skip Navigation Links
                 السبت , 18 تشرين الثاني 2017 م
Skip Navigation Links
حال الديرة
الثلاثاء , 14 تشرين الثاني , 2017 :: 12:33 ص
اكتشاف 36 حالة إيدز بين وافدين

احكيلك - كشفت وزارة الصحة عن تسجيل 36 حالة إصابة بمرض نقص المناعة المكتسب "الإيدز" بين عمال وافدين منذ مطلع العام الحالي وحتى نهاية تشرين الأول (اكتوبر) الماضي، وفق مدير مديرية الامراض الصدرية وصحة الوافدين ابراهيم مشايخ.
وقال المشايخ، في تصريح لـ"الغد" أمس، إنه تم "تسجيل 292 حالة اصابة بالسل (تدرن رئوي) و36 حالة اصابة تدرن غير رئوي، اضافة الى اكتشاف 267 اصابة بالتهاب الكبد الوبائي (ب) بين عمال وافدين" خلال الفترة نفسها.
وتوزعت هذه الحالات بواقع "32 ايدز، 191 كبد وبائي (ب)، 231 حالة سل (رئوي)، و13 اصابة غير رئوي في عمان وحدها، فيما توزعت باقي الحالات بين الزرقاء واربد ومادبا والعقبة".
ولفت المشايخ إلى أن الوزارة زادت من إمكانيات المديرية لإجراء المزيد من الفحوصات واستيعاب أكبر عدد ممكن من المراجعين.
ويشترط قانون الصحة العامة على الوافد الحصول على شهادة طبية تؤكد خلوه من الأمراض من بلده الأصلي، فيما تجرى له الفحوصات اللازمة حال دخوله إلى المملكة.
يشار إلى أن وزارة الصحة تقدم العلاج المجاني للمواطنين المصابين بـ"الإيدز"، وتعمل بالتعاون مع وزارة الداخلية على تسفير العمال الوافدين المصابين بهذا المرض إلى بلادهم فور ثبوت إصابتهم. وكانت الوزارة وضعت خطة وطنية شاملة لمكافحة مرض السل في الأردن منذ العام 2008 تهدف لإنهاء المرض كمشكلة صحية اجتماعية بحلول العام 2025، وهو الهدف الذي تنشده منظمة الصحة العالمية. ويعتبر ثلثا سكان العالم حاملين لمرض السل الذي يقتل سنويا مليوني شخص في العالم، وفقا لإحصائيات منظمة الصحة العالمية.

إرسال إلى صديق
اكتشاف 36 حالة إيدز بين وافدين'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)
مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  عمان - شارع الشريف جميل بن ناصر - امتداد شارع وادي صقره - مقابل صيدلية فارمسي 1 - مركز الخير التجاري - بناية رقم 36 - مكتب رقم 5
رقم موبايل: 0796680068  -  البريد الالكتروني: info@ahkelak.com