Skip Navigation Links
                 الأربعاء , 14 تشرين الثاني 2018 م
Skip Navigation Links
حال الديرة
الخميس , 08 تشرين الثاني , 2018 :: 3:41 م
تفاصيل المنخفض الجوي الذي يؤثر على المملكة مساء الجمعة والسبت

احكيلك - يُراقب كادر التوقعات الجوية في طقس العرب اخر التحديثات الجوية المُعالجة للمنطقة ، حيث تشير الى تأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي في مختلف المناطق وذلك خلال يومي الجمعة والسبت تعمل على هطول زخات رعدية من الأمطار بمشيئة الله.

ومع ساعات مساء الجمعة تسود تدريجياً أجواء غير مستقرة، حيث تتكاثر السُحب على ارتفاعات مُختلفة وتتهيأ الفرصة لهطول زخات رعدية متفرقة من المطر بمشيئة الله في عدة مناطق، تكون غزيرة في مناطق البادية. كما تكون الرياح شرقية الى جنوبية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً أثناء هبوب العواصف الرعدية وتثير الغبار والأتربة مع تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية.

اما يوم السبت فتستمر درجات الحرارة حول الى اقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام كما تسود أحوال جوية غير مستقرة في عموم المناطق حيث تظهر السُحب على ارتفاعات مُختلفة وتهطل زخات رعدية، متوسطة إلى غزيرة، من المطر بمشيئة الله في العديد من المناطق وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، تنشط أثناء هبوب العواصف الرعدية.

تحذيرات من مساء الجمعة وحتى يوم السبت ...

1- الخطر، متوسط إلى مرتفع بُعيد انتصاف الليل، من تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في عموم المملكة، وتحديداً:* منطقة حوض العقبة وسائر البادية الجنوبية ووادي عربة.* الأودية والمناطق المنخفضة في سلسلة جبال الشراه والطفيلة والكرك.* الأغوار بما فيها منطقة البحر الميت.* الأودية والمناطق المنخفضة في جبال شمال ووسط المملكة.

2- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية، نتيجة الغبار وربما العواصف الرملية أثناء هبوب العواصف الرعدية.

3- خطر شدة الرياح أثناء هبوب العواصف الرعدية.

أتي هذه الظروف الجوية نتيجة لاندفاع حوض بارد نحو الجزء الشرقي للبحر المتوسط وصولا الى السواحل الغربية لفلسطين بالتزامن مع اندفاع سطحي لمنخفض البحر الأحمر ، الأمر الذي يؤدي الى تلاقي التيارات الباردة المصاحبة للحوض البارد مع التيارات الرطبة مما يؤدي الى تشكل السحب الركامية بشكل تدريجي وهطول زخات رعدية في مختلف مناطق المملكة.(طقس العرب)


إرسال إلى صديق
تفاصيل المنخفض الجوي الذي يؤثر على المملكة مساء الجمعة والسبت'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)
مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  عمان - شارع الشريف جميل بن ناصر - امتداد شارع وادي صقره - مقابل صيدلية فارمسي 1 - مركز الخير التجاري - بناية رقم 36 - مكتب رقم 5
رقم موبايل: 0796680068  -  البريد الالكتروني: info@ahkelak.com