Skip Navigation Links
                 الأربعاء , 26 حزيران 2019 م
Skip Navigation Links
حال الديرة
الأربعاء , 17 نيسان , 2019 :: 2:27 م
بيان هام من التربية حول الامتحانات المدرسية في رمضان

احكيلك - أكدت وزارة التربية والتعليم ضرورة الالتزام بقرار لجنة التخطيط الاخير بانهاء الاختبارات المدرسية لطلبة المرحلة الاساسية والسنة الاولى من المرحلة الثانوية "الصف الحادي عشر" للفصل الدراسي الثاني الحالي في الثلاثين من شهر أيار المقبل.

ودعت الوزارة في تعميم لمديري التربية والتعليم ومديري المدارس في الميدان للالتزام بقرار لجنة التخطيط في الوزارة ببدء الاختبارات للفصل الدراسي الثاني يوم السبت الثامن عشر من شهر أيار المقبل بحيث تنتهي في الثلاثين من ذات الشهر اي قبل عطلة عيد الفطر السعيد، فيما ينتهي دوام الهيئات التدريسية بالمدارس وفق قرار لجنة التخطيط في العاشر من شهر حزيران المقبل.

وتبدأ الجلسة الأولى للاختبارات المدرسية بموجب قرار لجنة التخطيط وتعميم الوزارة الساعة الساعة العاشرة صباحا للفترة الصباحية، فيما تبدأ الجلسة الثانية الساعة الثانية عشرة ظهرا للفترة المسائية.

وكان وزير التربية والتعليم نشر تغريدة على صفحته بموقعي "تويتر" و"فيسبوك"، استمزج فيها آراء الطلبة والاهالي حول الموعد المفضل لاختبارات نهاية السنة المدرسية، بحيث تكون قبل عيد الفطر أم بعده.

ولاقت التغريدة تفاعلا كبيرا من الطلبة وذويهم والمعلمين والمعنيين بالقطاع التعليمي، حيث ايد نحو 75 بالمئة من المصوتين على التغريدة على تويتر والبالغ عددهم 10761 شخصا اجراء الاختبارات قبل العيد، مقابل 25 بالمئة طلبوا اجراءها بعد العيد .

كما ايد نحو 80 بالمئة من اصل 18 الفا صوتوا على التغريدة على الفيسبوك عقد الاختبارات قبل العيد، مقابل 20 بالمئة طلبوا عقدها بعد عطلة العيد.

ويذكر أن الاختبارات التحصيلية لنهاية الفصل الدراسي الثاني لطلبة مرحلة التعليم الأساسي وطلبة المرحلة الثانوية- السنة الأولى، بموجب التقويم المدرسي المنشور على موقع وزارة التربية والتعليم تبدأ في التاسع من شهر حزيران المقبل.


إرسال إلى صديق
بيان هام من التربية حول الامتحانات المدرسية في رمضان'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)
مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  عمان - شارع الشريف جميل بن ناصر - امتداد شارع وادي صقره - مقابل صيدلية فارمسي 1 - مركز الخير التجاري - بناية رقم 36 - مكتب رقم 5
رقم موبايل: 0796680068  -  البريد الالكتروني: info@ahkelak.com