Skip Navigation Links
    الثلاثاء , 17 أيلول 2019 م
Skip Navigation Links
حال الديرة
الجمعة , 14 حزيران , 2019 :: 6:25 م
(جن) يثير موجة غضب شعبية عارمة بعملٍ فنيٍّ خارج المألوف.. والمؤسّسات الرسميّة “تتبرّأ” من النّص

احكيلك - رغم أن غالبية ساحقة من الأردنيين لم تشاهد مسلسل”جن” إلا أنه اثار موجة غضب ساخطة وعامة لم يسبق لأي عمل فني اردني أن أثارها على منصات التواصل الاجتماعي خلال الأيام الثلاثة الماضية وعلى طريقة الثقافة السمعية وعلى أساس الانطباع الذي شكّله بعض النشطاء بأنه عمل فني” إباحي”.

حجم النقد للمسلسل دفع المدعي العام للعاصمة عمان تكليف الإدارة المختصة بالبحث الجنائي الالكتروني على تتبع خيوط العمل والتحقيق في مخالفات مفترضة بل العمل على وقف عرض المسلسل.

طبيعي ومع حركة النيابة أن يبدأ تحقيق موسع عن مسلسل إلكتروني أردني هذه المرة قررت قناة الأفلام العالمية "نتفليكس” عرضه مما أثار عاصفة جدل عاتية لم تهدأ حتى اللحظة وانتهت بالمطالبة بإقالة وزيرة السياحة مجد شويكه وتحويلها بصورة ساخرة إلى سفيرة في الصين على حد تعبير الصحفي نادر خطاطبة أسوة بالوزيرة السابقة التي أقيلت ثم أصبحت سفيرة في اليابان.

المسلسل اصلا لا يعرف بالاردن بل على الشبكة الدولية لكنه،  عمل فني اردني بالتراخيص والانتاج والكادر وتم تصويره بتقنيات عالية في عدة مواقع اردنية بعضها مواقع سياحية.

 العمل الفني يؤدي فيه نخبة من الشباب والمراهقين في محاكاة غير مسبوقة تميزت بالجرأة لطريقة حديث الشباب والمراهقين وطبيعة اهتمامات وسط مظاهر سخط جماهيرية عاصفة قابلها بعض التعليقات التي تطالب بالتوقف عن الشعور بأن المجتمع الأردني يعيش في المدينة الفاضلة.

اتهم المسلسل بالترويج للإباحية بسبب مشاهد جريئة فيه لشباب يتبادلون الأحضان ويتحدّثون عن الجنس واتهم كذلك بالترويج للرذيلة وبأنه يخالف أخلاقيات المجتمع الأردني.

وتسبب النقد الحاد لأعمال المسلسل في الترويج الدعائي له ولقناة "نتفليكس” بكلفة مجانية حيث شارك عشرات الالاف من الاردنيين في النقاش واطلاق التعليقات.

الهيئة الملكية للإفلام صرحت بانها منحت العمل تراخيص التصوير لكنها لم تناقش النصوص وكذلك فعلت وزارة السياحة التي لا تتدخل بالنصوص والبناء الدرامي.راي اليوم

إرسال إلى صديق
(جن) يثير موجة غضب شعبية عارمة بعملٍ فنيٍّ خارج المألوف.. والمؤسّسات الرسميّة “تتبرّأ” من النّص'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)
مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  عمان - شارع الشريف جميل بن ناصر - امتداد شارع وادي صقره - مقابل صيدلية فارمسي 1 - مركز الخير التجاري - بناية رقم 36 - مكتب رقم 5
رقم موبايل: 0796680068  -  البريد الالكتروني: info@ahkelak.com