Skip Navigation Links
    الجمعة , 20 أيلول 2019 م
Skip Navigation Links
حال الديرة
الإثنين , 09 أيلول , 2019 :: 5:14 م
اولياء امور في اربد يحتجون على اضراب المعلمين والنقابة تتمسك به

احكيلك - اربد - نفذ العشرات من اولياء امور طلبة المدراس وشيوخ ووجهاء عشائر في اربد وقفة احتجاجية امام مقر فرع نقابة المعلمين في اربد اليوم الاثنين طالبوا خلالها بفك اضراب المعلمين نظرا للاضرار الكبيرة التي يلحقها بابنائهم والطلبة بشكل عام ولما يترتب عليه من اضرار اجتماعية ونفسية على الطلبة وحرمانهم من حقهم في التعليم الذي كفله الدستور.
واكد عدد من المتحدثين في الوقفة ان مصلحة الطالب ومستقبله الدراسي يجب ان تتقدم على كل المصالح بما فيها المادية وانه لا يجوز ان يتم المساس بها تحت اي مبرر او ذريعه بغض النظر عن مشروعيتها واحقيتها.
واشاروا الى انهم يتفهمون مطالب المعلمين ونقابتهم لكنهم في ذات الوقت يؤكدون على احقية الطلبة في التعلم ضمن بيئة تربوية جيدة ودعوا المعلمين الى اللجؤ الى وسائل اخرى ترتكز على الحوار والانفتاح وعدم المساس بحقوق الطلبة ومستقبلهم .
واستغرب عدد منهم التزام العديد من المعلمين بالاضراب في الوقت الذي يستغلون ساعات الدوام الرسمي والفوضى داخل المدارس بالمغادرة لاعطاء دروس خصوصية مدللين على ذلك باكثر من واقعة حدثت اليوم.
والتقى ممثلين عن اولياء الامور وشيوخ ووجهاء عشائر برئيس فرع النقابة في اربد شرف الدين عبيدات وعدد من اعضائها داخل الفرع اكدوا خلاله رفضهم لامتناع المعلمين عن دخول الغرف الصفية واعطاء الحصص ودعوهم الى فك الاضراب.
من جابنه وضع عبيدات المحتجين بصورة مطالب المعلمين التي تتباناها النقابة بمنح المعلمين علاوة مهنة بمقدار 50% من الراتب الاجمالي ووصفها بالمشروعة في ظل الاوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها المعلم .
واشار عبيدات الى اضراب المعلمين جاء احتجاجا على عدم صرف علاوة المهنة التي اطرت باتفاق نيابي نقابي بمعرفة الحكومة واعلن تمسك النقابة بموقفها واصرارها على الاستمرار بالاضراب لحين اقرار العلاوة والمباشرة بصرفها.
 

 


إرسال إلى صديق
اولياء امور في اربد يحتجون على اضراب المعلمين والنقابة تتمسك به'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)
مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  عمان - شارع الشريف جميل بن ناصر - امتداد شارع وادي صقره - مقابل صيدلية فارمسي 1 - مركز الخير التجاري - بناية رقم 36 - مكتب رقم 5
رقم موبايل: 0796680068  -  البريد الالكتروني: info@ahkelak.com