Skip Navigation Links
    الثلاثاء , 21 كانون الثاني 2020 م
Skip Navigation Links
حال الديرة
الخميس , 16 كانون الثاني , 2020 :: 4:42 م
طقس العرب: منخفض جوي جديد مساء الجمعة

احكيلك - تبقى المملكة حتى ساعات مساء الجمعة تحت تأثير حالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي، تعمل على هطول زخات محلية من الأمطار في نطاقات جغرافية ضيّقة، وذلك بحسب ما ذكره موقع طقس العرب.

وقال طقس العرب، إنه نتيجة لاستمرار تمركز مرتفع جوي صوب شمال القارة الإفريقية وجنوب أوروبا، يتوقع تشكل منخفض جوي في الحوض الجنوبي الشرقي من البحر الأبيض المتوسط، مع ساعات مساء الجمعة ويمتد حتى الأحد في المنطقة، وسيحمل هذا المنخفض الجوي الدرجة الثانية "الاعتيادية" وفقاً لمؤشر "طقس العرب" الخاص بتصنيف شدّة المنخفضات الجوية والممتد من الدرجة الأولى "الأضعف" نحو الدرجة الخامسة "الأشد والاستثنائية".

ماذا يعني تأثر المملكة بمنخفض جوي من الدرجة الثانية (الاعتيادية)؟

ذلك يؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة بشكل إضافي، وتحوّل الأجواء اعتباراً من مساء الجمعة وليل الجمعة/السبت وعلى فترات حتى الأحد، إلى باردة وغائمة جزئياً وماطرة على فترات في عموم شمال ووسط المملكة وأجزاء من المرتفعات الجبلية الجنوبية والبادية الشرقية، ويتشكّل أيضاً الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض في المرتفعات الجبلية العالية في عموم المملكة.

وتكون الرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرغة على فترات، وتقل درجات الحرارة عن مُعدلاتها المُعتادة في مثل هذا الوقت من العام بحدود 2-4 درجات مئوية.

وتكون الفعالية الجوية يوم السبت شاملة لمعظم هذه المناطق، في حين تتركز الفعالية الجوية يوم الأحد في المنطقة الشمالية وأجزاء من وسط المملكة، دون المنطقتين الشرقية والجنوبية.

يُذكر أن الموسم المطري الحالي 2019-2020 قد تحسن في أجزاء عديدة من المرتفعات الجنوبية مؤخراً، في حين يعتبر ممتازاً في شمال ووسط المملكة، ويتوقع أن يرفد هذا المنخفض الجوي المملكة بالمزيد من الأمطار بمشيئة الله.

إرسال إلى صديق
طقس العرب: منخفض جوي جديد مساء الجمعة'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)
مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  عمان - شارع الشريف جميل بن ناصر - امتداد شارع وادي صقره - مقابل صيدلية فارمسي 1 - مركز الخير التجاري - بناية رقم 36 - مكتب رقم 5
رقم موبايل: 0796680068  -  البريد الالكتروني: info@ahkelak.com