Skip Navigation Links
                 السبت , 23 آذار 2019 م
Skip Navigation Links
حال السوق
الأربعاء , 06 آذار , 2019 :: 12:49 م
نمو التبادل التجاري بين قطر والأردن 18%.. تفاصيل

احكيلك - كشف نائب رئيس مجلس الأعمال القطري - الأردني المشترك، خليفة بن خميس محمد المسلماني، أن حجم التجارة بين البلدين قد حقق زيادة بلغت نسبتها 18% خلال العام الماضي، مسجلاً 1.3 مليار ريال قطري (نحو 330 مليون دولار أميركي)، صعوداً من 1.1 مليار عام 2017.

وقال إن العلاقات الاستثمارية بين قطر والأردن، شهدت نموا متسارعا خلال السنوات الأخيرة، حيث بلغ عدد الشركات الأردنية المملوكة 100% لمستثمرين أردنيين في دولة قطر نحو 13 شركة بنهاية عام 2018، بإجمالي رؤوس أموال بلغ 43 مليون ريال قطري، في حين وصل عدد الشركات القطرية - الأردنية المشتركة العاملة في قطر إلى نحو 1550 شركة، بإجمالي رؤوس أموال نحو 600 مليون ريال قطري.

وخلال لقائه في الدوحة، الثلاثاء، وفدا من الصناعيين الأردنيين المتخصصين في الصناعات الخشبية والأثاث، برئاسة عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الأردن وممثل قطاع الصناعات الخشبية والأثاث، سعد استيتيه، أوضح المسلماني أن الاقتصاد القطري يواصل تحقيق معدلات نمو جيدة.

وتابع أن الحصار الجائر الذي تتعرض له قطر، دفع القطاع الخاص القطري للدخول بمشاريع إنتاجية جديدة، ما ساهم في نمو القطاع الصناعي في الدولة وتأسيس العديد من المصانع الجديدة خصوصا في مجالات الأمن الغذائي، مشيراً إلى أن هناك فرصاً استثمارية مهمة في القطاعات الصناعية يمكن أن تستقطب اهتمام المستثمرين الأردنيين.

أما استيتية فقال إن الوفد يمثل عدداً من الشركات الكبرى في قطاع الأثاث التي لها باع طويل في مجال التصدير وفق أعلى المعايير، وإن هدف الزيارة هو بحث إمكان عقد صفقات وشراكات مع الجانب القطري، والمشاركة في معرض الصناعات الأردنية بالدوحة (الأردن اليوم) والذي يشهد مشاركة حوالي 100 شركة أردنية، مشيرا إلى أن هناك فرصاً للتعاون في ظل المشاريع الكبرى التي تشهدها قطر استعداداً لمونديال كأس العالم 2022.

ولفت إلى أن قطاع الصناعات الخشبية يعتبر من القطاعات الواعدة التي تشهد تطوراً ملحوظاً في الأردن، داعياً أصحاب الأعمال القطريين للتعرف إلى الفرص الاستثمارية في القطاعات المختلفة بالأردن، في ظل التسهيلات والحوافز التي توفرها حكومة الأردن للمستثمرين الأجانب. العربي الجديد


إرسال إلى صديق
نمو التبادل التجاري بين قطر والأردن 18%.. تفاصيل'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)
مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  عمان - شارع الشريف جميل بن ناصر - امتداد شارع وادي صقره - مقابل صيدلية فارمسي 1 - مركز الخير التجاري - بناية رقم 36 - مكتب رقم 5
رقم موبايل: 0796680068  -  البريد الالكتروني: info@ahkelak.com