Skip Navigation Links
    الثلاثاء , 17 أيلول 2019 م
Skip Navigation Links
حال السوق
الخميس , 13 حزيران , 2019 :: 6:02 م
ما مميزات النظام الروسي الذي تطمح "هواوي" لامتلاكه؟

احكيلك - يتفاوض عملاق صناعة الهواتف "هواوي" مع روسيا حاليا للحصول على أنظمة Aurora في هواتفها، لإيجاد بديل عن "أندرويد" الذي ستحرم منه بسبب العقوبات الأمريكية.

وتأمل "هواوي" من خلال هذا النظام بالسماح لمستخدمي هواتفها مستقبلا بالوصول بشكل آمن إلى الإنترنت، كون Aurora نظاما مطورا من نظام التشغيل Sailfish، والمبني أساسا على أنظمة Linux التي اشتهرت بأنها من أقل أنظمة التشغيل المخصصة للحواسب عرضة للاختراق.

كما من المفترض أن يسمح هذه النظام مستقبلا لهواتف "هواوي" بالتعامل مع مختلف أنواع الأجهزة الإلكترونية والحواسب المحمولة، وخصوصا أنه طوّر منذ البداية ليعمل مع حواسب "Asus Eee PC"، وتلقى العديد من التحديثات ليتوافق مع مختلف أنواع الحواسب المطروحة في الأسواق، كما أن Sailfish يمتلك نسخا حالية قادرة على التعامل مع العديد من طرازات الهواتف الذكية.

والميزة الأهم التي سيوفرها هذا النظام لـ "هواوي"، هو أنه سيخلصها من الضغوطات التي تمارسها عليها الولايات المتحدة وشركاتها كـ "غوغل" و"فيسبوك" وغيرهما، بعد أن قررت معظم الشركات مقاطعتها وحرمانها من برمجياتها.

وتجدر الإشارة إلى أن وزير الرقمنة والاتصال الروسي، قسطنطين نوسكوف، كان قد بحث مع المدير التنفيذي لشركة "هواوي" الصينية، غو بينغ، إمكانية انتقال الهواتف الذكية الصينية إلى نظام التشغيل الروسي.

كما وقعت "هواوي" مع شركة MTS الروسية مؤخرا، اتفاقية شراكة لتطوير وإطلاق شبكات الجيل الخامس من الإنترنت "5G" في روسيا.، خلال حفل حضره الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والرئيس الصيني، شي جين بينغ، وعدد من الشخصيات الروسية والصينية.

إرسال إلى صديق
ما مميزات النظام الروسي الذي تطمح "هواوي" لامتلاكه؟'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)
مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  عمان - شارع الشريف جميل بن ناصر - امتداد شارع وادي صقره - مقابل صيدلية فارمسي 1 - مركز الخير التجاري - بناية رقم 36 - مكتب رقم 5
رقم موبايل: 0796680068  -  البريد الالكتروني: info@ahkelak.com