Skip Navigation Links
    الجمعة , 20 أيلول 2019 م
Skip Navigation Links
حال السوق
الأربعاء , 04 أيلول , 2019 :: 4:16 م
فريز يكشف عن قوة الدينار الاردني

 
فريز يكشف عن قوة الدينار الاردني
 
 
 
 
 
احكيلك - أكد محافظ البنك المركزي الدكتور زياد فريز أن الدينار الاردني ثابت وقوي مدعوما باحتياطات من العملة الاجنبية تبلغ 1ر14 مليار دولار حتى نهاية شهر اب الماضي من عام 2019 وتغطي مستوردات المملكة من السلع والخدمات لمدة 7.6 شهرا وهو ما يتجاوز ضعف المعدل المطلوب دوليا البالغ 3 اشهر.

وقال فريز خلال لقائه الاربعاء ، كتلة مبادرة النيابية إن الاقتصاد الاردني أصبح أكثر تماسكا ومرونة وقدرة على استيعاب أي صدمات بفعل الاصلاحات الاقتصادية والهيكلية التي نفذت خلال السنوات الماضية، منوها الى أن العديد من المؤشرات الاقتصادية والنقدية في المملكة تسير بالاتجاه الصحيح وتحقق نموا ايجابيا وتوقع المزيد من التحسن في ادائها وهو يتصدر الاوليات التي يعمل البنك من اجلها .

واوضح فريز أن إجمالي الودائع لدى البنوك وصل في نهاية شهر تموز الماضي الى 34.6 مليار دينار بنسبة نمو بلغت 2.2% مقارنة مع نهاية العام الماضي، وأن حجم التسهيلات الائتمانية لذات الفترة وصل الى 26.8 مليار دينار بنسبة نمو 2.8%، في حين بلغت التسهيلات الائتمانية الممنوحة للقطاع الخاص 23.8 مليار دينار بنسبة نمو 3.4% وبلغت نسبة التسهيلات الى الودائع 77.6%.

وبين فريز أن هذه المؤشرات اضافة الى مؤشرات كفاية رأس المال ونسبة الديون غير العاملة الى اجمالي الديون ونسبة السيولة القانونية تدلل على متانة النظام المصرفي وتماسكه بشكل يجعلنا اكثر ثقة بالمستقبل وبالقدرة على تجاوز التحديات.

إرسال إلى صديق
فريز يكشف عن قوة الدينار الاردني'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)
مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  عمان - شارع الشريف جميل بن ناصر - امتداد شارع وادي صقره - مقابل صيدلية فارمسي 1 - مركز الخير التجاري - بناية رقم 36 - مكتب رقم 5
رقم موبايل: 0796680068  -  البريد الالكتروني: info@ahkelak.com